fbpx
عربة التسوّق

لا توجد منتجات في سلة المشتريات.

الرئيسية المنصة التعليمية الدورات التعليمية المقالات

كيف تكسر الشركات قوانين العرض و الطلب؟

كيف تكسر الشركات قوانين العرض و الطلب❓

 

العَدِيد مِنَ الشَّـرِكَات قَدْ تُوَاجِه رُكُوض فِي المَبِيعَات⚠️ بِسَبَب قَوَانِين العَرْض وَ الطَّلَب فِي السُّوق…❗

⚠️ البَعْضُ مِنْهَا يَنْتَظِر تَغْيِيرَات السُّوق بِكُل أَمَلٍ، دُونَ أَنْ يَصْـنَع شَيْئاً…❗

✅ لَكِنَّ الشَّـرِكَات الكُبْرَى، تَنْهَج تِقْنِيَات خَاصَّـة لِخَلْق العَرْض لِمُنْتَجَاتِهَا مِن جَدِيدٍ…❗

✅❓ كَيْفَ تُحَرِّك أَنْتَ أيْضاً السُّوق❓ لِيَزِيدَ الطَّلَب عَلَى مُنْتَجَاتِك أَوْ خَدَمَاتِك❓

✅❓ كَيْفَ تَكْسِر الشَّـرِكَات قَوَانِين العَرْض وَ الطَّلَب❓ وَ كَيْفَ تَسْتَفِيد أَنْت أَيْضاً مِنْ هَذَا الأَمْر❓ وَ تُطَوِّر تِقْنِيَات التَّسْوِيق لَدَيْك❓

 

1 – تقنية الدفع في الإعلان

أغلب الإعلانات الإعتيادية تعتمد تقنية الدفع في الإعلان. أي أنها تُعلن لتَدفَع زبنائها المباشـرين إلى الشراء …

لكن، ماذا لو تَوَقَّف الطلب على منتجك❓ هل ستستسلم لقوانين السوق، دون أن تصنع أي شيء❓

 

الإعلان بالطريقة الإعتيادية، ما يُسَمِّيه علماء التسويق، تقنية الدَّفع Push، لا يَنفَع دائما …

لأنَّ فِئَتَك المستهدفة المباشرة يُمكن أن تتأثَّر بِعَوامِل أخرى و تتوقف تَماما عَن طَلَب مُنتجك أو خِدمَـتِـك …

ماذا تَفعَل الشَّركات الكبرى لتجاوز هذه المُشكِلة❓

هناك تقنية بديلة يُمكنك استخدامها أيضا لِتُعيد الطَّلب على مُنتَجك مِن جديد …

 

2 – تِقنية السَّحب في الإعلان

تِقنية السَّحب هي طريقة غير مَباشرة للترويج لِمُنتجاتك أو خدماتك …

هناك تطبيقات إعتيادية لِتِقنية السَّحب Pull، نأخذ كَمِثال:

⚠️ مَصنَع لاحَظ تراجع الطَّلب على منتجاته من طرف المُوَزعين و بائعي الجُملة …

❓ كيف سيُطَبِّق تِقنية السَّحب، لِيَجعَل بائعي الجُملة يَشتَرون مِنه من جديد❓

 

فبَدَلاً مِن أن يُعلن المصنع لفئته المستهدفة المباشرة (بائعي الجملة و الموزعين) … سَيَقوم بالإعلان للمستهلك النهائي لِمُنتجاته …

هَكَذا المستهلك النهائي، يَطلب المنتج من بائعي التقسيط، و بائعو التقسيط يَطلُبون المُنتج مِن بائعي الجُملة و الموزعين، فَيَقُوم بائعو الجُملة بطلب المنتج مِن المَصنَع من جديد … و لن يُضَيِّع بائعو الجُملة فرصة وجود طلب كبير في السوق …

 

هناك تطبيقات عديدة لِـتِـقـنِـيـة السَّحب في الإعلان … و يُمكن استخدامها على نطاق واسع في إعلانات الخدمات و المنتجات …

كما يمكن استخدام طرق أخرى و طرق مُبتَكَرة، مُفَصَّـلـة تَماما حَسَب المُـشـكِـلـة التسويقية التي تواجهونها …

يُـمـكِـنُـك طلب استشارة من موقعي الرسمي، لتستفيد أيضا من حلول مُبتكرة لمشـاكـلـك التسويقية …

 


لا تنسى مشاركة المحتوى مع أصدقائك ❤️

لا تنسى مشاركة الدورة مع أصدقائك ❤️



يوسف القادري
يوسف القادري
المقالات: 32

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


مرحبا 👋🏻 هذا متجر نموذجي للتجربة فقط 🎓 يمكنكم تصفحه بكل أريحية 🏷️